كيف تعرف انك تحب وما هي الاعراض التي تظهر
2008/09/20
كيف تعرف انك تحب وما هي الاعراض التي تظهر
الحب: - لم تسأل نفسك أبداًً كيف تعرف أنك تحب وما هي الأعراض التى تظهر عليك كما يقولون بلغة الأطباء؟!

فى بعض الأحيان يشعر الفرد أن هناك مشاعر قوية تجاه شخص معين عندما تراه ... وقد يخبرك هذا الشخص أنه وقع في حبك من أول نظرة ... وسوف تسأله لماذا يقول ذلك ... وسوف يرد قائلاً: أنا أشعر بارتياح تجاهك وتنتابني السعادة عندما أراك وكل شىء يضايقني أنساه برؤيتك ... ثم يسألك في نفس الوقت عن المشاعر التى تنتابك أثناء رؤيته هل هي نفس المشاعر أم تختلف، سوف ترتبك لأنك ستصاب بمشاعر مختلطة ولا تعرف بماذا تخبره ... من الممكن أن كلماتك تخونك لأنك لست معبراًً من الدرجة الأولي .. لكن بالتأكيد كيف لا تحب شخص يعطيك الإحساس بالأمان، يمدك بدفئ المشاعر يشعرك بالارتياح .. ويكفي أن تجد شخص يهتم بك أنت لشخصك. كل هذه مشاعر جياشة ورقيقة وإن كنت تشعر تجاهه بشئ هل هو مجرد إعجاب أم حب بجد؟ و ستخبر نفسك: "كيف أعرف أنني وقعت في شباك حبه" وليس مجرد تعود علي صفات شخص قد تجدها في أشخاص آخرين من الممكن أن تعجب بهم أيضاًً .. هل مشاعر الحب تختص بشخص واحد أم أنك تستطيع أن تحب أكثر من واحد.

ولذلك تم توصيف وظيفة جديدة وإضافتها إلي قائمة الوظائف "أخصائي في الحب" وكل فرد أكيد سيأتي عليه الدور لنيل الاستشارة الصحيحة من أخصائي ماهر جداًً ... وهنا يخبرك الأخصائي نصائحه الذى يكون فى نفس الوقت لا يعرف إن كان وقع في الحب أم لا، لكن هناك اجتماع علي هذه الوصايا ... لأن الخبرة مطلوبة في أي شئ حتى الحب:

- لا يوجد "حب من أول نظرة " ولنكن أكثر دقة لأنه فيه "إعجاب من أول نظرة" فالإعجاب أولاًً ثم يأتي الحب ... لأنه يستغرق وقتاً.

- الحب ليس عاطفة نمطية وإنما له مواصفات خاصة بكل شخص لا يشترك فيها مع أي شخص آخر، وحتى وإن وقعت في الحب أكثر من مرة ستجد مشاعرك تتغير من تجربة لأخرى، فلا يوجد معايير قياسية للحب.

- لا يستطيع أحد أن يخبرك كيف تحب شخص، أو يقر لك إذا ما كنت تحبه أم لا، فأنت الوحيد الذي بوسعك تقرير مصيرك لأنك ستعرف ذلك، وإذا سألت أي أخصائي .. أو أي مجرب في الحب سيخبرك بنفس الشئ .. فلا يستطيع أحد أن يعطيك رأي أو مشورة صحيحة 100 % ... كيف تشعر إذا كان بجوارك .. هل تحس بأمان .. هل تحس بسعادة، برضاء .. هل تحس بأن هناك رباط ما يجمع بينكما ... هل تشعر بالثقة عند التعامل معه ... ؟! وهل ... وهل ... وهل ... لا أحد يمكنه أن يخبرك بماذا تشعر به بالضبط ... وينبغي أن تعلم أن هناك فارق بين الكلمات الآتيه أنا أحبك ... أنا معجب بك .. أنا أشعر بك.

- لا تخبر أحد بأنك تحبه حتى تتأكد من مشاعرك تجاهه ... فإذا أردت مزيداًً من التداخل معه فى الارتباط حينئذ يمكنك أن تخبره بأن هذا حب .. والصراحة هى أقصر الطرق وأقربها للارتياح.

- إذا كانت مشاعرك تجاه هذا الشخص , أنه أهم شخص لك في حياتك ... وأنك تفكر فيه طوال الوقت .. ودائماًً تخبره بمزيد من المعلومات عن نفسك وتسأله عن تفاصيل حياته كأنك مخبر سري تتتبعه، فهذا يعني وجود ارتباط عاطفي به .. وإذا دفعك أن تفعل من أجله أشياء لا تقدمها لأي شخص آخر .. فهذا من المحتمل أن يعني الحب. لكنك ستدخل في حلقة مفرغة.
أظن أن هذه أفضل روشتة عند الكشف على أعراض الحب، لكن يوجد شىء هام الحب أصبحت كلمة عامة يرددها أى وكل شخص علي الرغم من أنها كلمة نادرة فريدة في الوصول إليها، فعندما تكون بهذا الكم الذي يوجد هذه الأيام فهذا يعني الإعجاب الذي يسبق الحب وهذا أفضل بكثير لكي يصبح حبك قوياًً ... فكل شئ يحدث بالتدريج تكون نتائجه دائماًً إيجابية .. والمعيار الأساسي والأخير الذي يجب أن يعيه كل شخص الحب هو اهتمامك بتحقيق السعادة للشخص الذي توليه اهتمام أكثر من تحقيقه لنفسك .. يعني "التضحية والعطاء"، ومشاركته نفس المشاعر التى يمر بها، فإن كان حزين فأنت تحزن من أجله، وإن سعد فأن تفرح له ... تحاول أن تفعل ما يسعده وتبعد عن كل شئ يغضبه .. وهذا هو المعيار الثاني "المشاركة".

 
< التالى   السابق >


Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.